كيف تصيب حاسوبك بالفيروسات (في 7 خطوات)؟

بجانب المشاكل البيئية، من تصحر وارتفاع في درجة الحرارة وتغير في المناخ، والمشاكل الدولية والدينية والعقدية والإنسانية.. هناك مصائب الفيروسات الحاسوبيه!
وإن كنت من الذين لم يتعرضوا بعد لنزلات هذه الفيروسات على حاسبك الآلي؛ فأنت من الفئة الشديدة القله، وأنصحك باتباع الإرشادات التالية، لتجلب هذه البرمجيات الطفولية إلى حاسبك الشخصي، وتبدأ بدعوة أصدقائك للإحتفال بهذا الإنجاز:
  1. لا تقم بتثبيت أي مضاد للفيروسات على حاسوبك العزيز المزوّد بنظام ويندوز.. فهذا النظام (بدون مضاد للفيروسات) أشبه بمنزل زجاجي وسط غابة موحشة الظلام.. ولم يغلق بابه الخلفي!
  2. لا تقم بإزالة خاصية الفتح الذاتي (auto play) للذاكرة المتنقله أو ما يسمى بالفلاش ديسك. عندها سيقوم حاسبك تلقائيا بإيقاظ الفيروسات لك؛ دون انتظار الشكر منك..
  3. عليك باستخدام أكثر من مضاد للفيروسات، وستقوم كل منها بإبطال عمل الآخر، وعندها تدخل الفيروسات بكل أرحبية، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون!
  4. أفتح ملف الجهاز المتحرك الذي أدخلته دون مسحه بمضاد للفيروسات، وستنطلق الفيروسات دفعة واحدة دون استئذان.. ودون سلام.. وستبدأ ببناء مستوطناتها الخاصة دون التفات لمجلس الأمن “الحاسوبي”.
  5. قم بإبطال خاصية منع النوافذ التلقائية من المواقع في متصفح الانترنت لديك. عندها سيتزاحم حاسوبك، وتمتلئ جعبته بنوافذ لا تحصى (والتي غالبا ما تكون ملغومة بروابط فيروسية). فتصبح أكثر عرضة مما مضى..
  6. عندما تقرر أن تشتري أو تثبت مضادا جديدا للفيروسات، لا تقم بمسح حاسوبك بحثا عن الفيروسات، فقد يوجد إحداها مخبئا دون نشاط يذكر.. فلا توقظه، ولا تقم بمسح دوري كل أسبوع أو شهر بحثا عن الفيروسات، فهذا يبيدها..
  7. أخيرا وليس آخرا، لا تتردد في فتح الروابط البريدية في بريدك الالكتروني، خصوصا عندما لا تفهم محتوى الرساله، وعندما تحوي الرسالة روابط مشبوهة أو مواقع لشراء رخيص جدا عبر الانترنت، أو روابط تعدك بمبالغ طائلة. حينها، ستقوم بنشر هذه الفيروسات لكل من في قائمتك البريدية ومعظم أصدقائك (ممن قاموا بمثل ما قمت به). ثم ستصاب حواسيبهم وسيقوم بريدهم الالكتروني بنشر الفيروس ذاته عبر الروابط إلى ما لا نهاية!
مبروووووووووك🙂
ملاحظه: لا تأخذه إلى محل إصلاح الحواسيب في حال شككت في أنه مصاب بأي فيروس جرّاء ما تم ذكره آنفاً، فقد توقف عملها الدؤوب بذلك!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s